Arab-Publishers Sur FaceBook

إعصار الزوار

إبحث في شبكة الإنترنت


بحث مخصص

كتاب زورو في رياضيات الربح من أدسنس

زورو في رياضيات الربح

دورة تصميم ستايلات بلوجر

دورة تصميم ستايلات بلوجر

T'chat

أدلة مدونات

اربط موقعك بمدونة الناشرون العرب

انسخ هذا الكود و الصقه في موقعك او مدونتك:


مصطلحات مستعملة في جوجل ادسينس

إن كنت جديدا في جوجل ادسنس ، سوف
تصادف بعض المصطلحات الجديدة عليك . بعد دخولك على حسابك ، سوف تظهر لك الواجهة التي تجد فيها بعض الإحصائيات الخاصة بالمواقع التي وضعت فيها إعلانات ادسنس . هناك ثلاث مصطلحات يجب عليك أن تكون على دراية تامة بها وهي :
Impression
، CTR و eCTM .

1 . Impressions
أو الانطباعات ، فكلما زار متصفح موقعا ما يكون لديه انطباع ما ، لذلك
فعبارة Impressions ، هي عدد المرات التي
شوهدت فيها صفحات موقعك التي تحتوي على إعلانات ادسنس . يمكن تقسيم هذه العبارة إلى
قسمين : انطباع الإعلانات و انطباع الصفحات . تستطيع زيادة الانطباعات بزيادة عدد
الزيارات لصفحات موقعك ( من الأفضل أن تكون الزيارات موجهة ومستهدفة ) . من بين
وسائل زيادة هذه الزيارات : إنشاء صفحات متعددة ، إنشاء روابط متعددة لصفحات موقعك
، ضع عنوان جامع لكل الصفحات ذات الموضوع المشترك ، قبول الروابط المتبادلة ، كتابة
المقالات مع وضع رابط موقعك في أسفلها ... .

2 . Clickthroughs
تعرف هذه العبارة اختصارا ب CTR ،
وهي نسبة الزوار الذين ضغطوا على إعلانات ادسنس . تستطيع زيادة هذه النسبة من خلال
ملائمة الإعلانات للمواضيع بموقعك ، وكذلك من خلال شكلها ومكانها . إذا كانت كل
صفحة من صفحات موقعك مركزة على الموضوع الأساسي لموقعك ، فإعلانات ادسنس سوف تكون
في نفس الاتجاه ، وكمثال على ذلك : إن كانت كل صفحات موقعك تتحدث عن السيارات ،
وتكررت كلمة "سيارات" في كل صفحة ، فموضوع إعلانات ادسنس في موقعك سوف تكون لها
علاقة بالسيارات . أما في ما يخص شكل الإعلانات ، فالمتمرسون في هذا المجال ينصحون
بوضع الإعلانات كمستطيل كبير مع لون خلفية وإطار متطابق مع لون الموقع . بخصوص مكان
وضع الإعلانات ، فأفضل مكان هو وسط الموقع أو في الأعلى على أقصى اليسار ، ولكن جرب
عدة أماكن حتى تجد المكان المناسب لك .


3 . Effective CPM
معروف اختصارا ب eCPM ، وهو مقياس لمتوسط المكسب الذي حصلت عليه بالضغطات في الألف ، ويمكنك زيادة نسبتها من خلال اختيار المواضيع التي تستقطب العروض العالية من معلني ادسنس ،وإنشاء صفحات ( أو الموقع كله) تتحدث عن المواضيع التي يدفع لها جيدا . بالرغم من كون ادسنس لا تقوم بنشر هذه العروض ، فأفضل مصدر لها هو عروض Adwords ، أو محركات بحث الربح- من خلال-الضغطات مثل Overture ، وهناك العديد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية ، بالدفع المسبق أومجانا، يمكن أن تساعدك على معرفة المواضيع التي يدفع لها جيدا .


مصطلحات أخرى
* Clics: و يعني عدد الضغطات على الإعلانات.
* CPC: المبلغ المدفوع مقابل الضغطة على أحد الإعلانات.
* PAP :عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان في الصفحات.
* CPM: المبلغ المدفوع مقابل ألف ظهور للإعلان، بعض المعلنين و لسوء الحظ قليلين يدفعون لك مبلغا كبيرا من المال إذا ظهرت الإعلانات ألف مرة.
* eCPM: وهو عدد الضغطات بالنسبة لعدد مرات الظهور.
* CTR: نسبة الضغطات بالنسبة لعدد مرات ظهور الإعلانات.

مع هذا الشرح أرجو أنك فهمت طريقة عمل لوحة تحكم جوجل أدسينس المميز.

1 تعليقات:

غير معرف

السبت, يناير 03, 2009

يقول...

فوريكس مان
ياريت حد ربنا يكرمو يارب يقولى ازاى اشهر مدونتى بسرعة علما ان محتوى مدونتى ممتازجدا وعمر المدونة شخرين واضفتها فمحركات بحث وادلة كثيرة جدا ولكن بردو الزوار مش بيزيدو عن 20 يوميا ياريت حد يسجل الايميل دة عندوsomebudywantsyou@yahoo.com عشان ابقى استفيد من خبرتو وجزاكم الله كل خير وعلى فكرو دة عنوان المدونة عشان تشوفو بنفسكم http://www.forextrading-2008.blogspot.com


إرسال تعليق