Arab-Publishers Sur FaceBook

إعصار الزوار

إبحث في شبكة الإنترنت


بحث مخصص

كتاب زورو في رياضيات الربح من أدسنس

زورو في رياضيات الربح

دورة تصميم ستايلات بلوجر

دورة تصميم ستايلات بلوجر

أدلة مدونات

اربط موقعك بمدونة الناشرون العرب

انسخ هذا الكود و الصقه في موقعك او مدونتك:




في الآونة الأخيرة وكما تعلمون أصبحت السلامة والخصوصية في الفيسبوك أمر يخاف منه الأعضاء المهتمين بالحماية وحفظ المعلومات الشخصية ،وكل يوم يخرج تقرير حول حوادث الجريمة والإحتيال على حسابات الفيسبوك ،من هنا يجب أن تقوم الفيسبوك ببعض الخطوات المهمة التي يحتاجها كل عضو مبتدئ كان أو خبير لكي لا يقع في
فخ المجرمين المتلهفين بشدة لسرقة معلومات الأشخاص المهمين.

وعلى الفيسبوك وضع ثلاث خطوات بسيطة يمكن القيام بها لتوفير حماية أفضل للمستخدمين :
1) الخصوصية الإفتراضية
كل شخص يقوم بإضافة الأصدقاء، وجميعنا نضاف يوميا لقائمة الأصدقاء، ولكن المشكلة هي تبادل المعلومات بدون اتفاق صريح بين الأعضاء ،مما يجعلك تنزعج من كشف معلوماتك الشخصية لأشخاص قد يضيفونك وأنت لا تحتاج لعرض حسابك عليهم بشكل كلي ، وهذا ما تجنبته جوجل عندما قامت بوضع خاصية إضافة الأصدقاء ،فيمكنك متابعة أي شخص على الموقع بدون أن تعرض منشوراتك و معلوماتك ومفضلاتك على صفحته الشخصية .
2) فحص تطبيقات المطورين
من السهل جدا أن تصبح مطور على الفيس بوك. مع أكثر من مليون مطورتطبيقات مسجل بالفعل على منصة فيسبوك ، وبسبب العدد الكبير فإنه ليس من المستغرب أن الخدمة مليئة بالتطبيقات المزعجة والخدع الفيروسية. فينبغي أن يتم فحص هذه التطبيقات والموافقة عليها من قبل طرف الثالث من المطورين من نفس الفيسبوك.
3) عرض جميع الروابط ببروتوكول الحماية HTTPS
قامت فيسبوك مؤخراً بعرض جميع روابط موقعها الإجتماعي ببروتوكول النشر المحمي HTTPS،ولكن المشكلة هي أن هذه الحماية غير تلقائية ويجب تفعيلها يدوياً، وأحياناً تكون مفعلة وتجبر أن تقوم بتعطيلها بسبب الدخول الى التطبيقات والالعاب،ومن هنا يجب توفير الإتصال الآمن دائماً أو كلما كان ذلك ممكناً وبشكل افتراضي ،لأنه من دون هذه الحماية فإن المستخدمين معرضين لخطر سرقة وتسريب المعلومات الشخصية إلى القراصنة.
والآن ماذا تنتظر الفيسبوك لحماية المستخدمين .


0 تعليقات:

إرسال تعليق