Arab-Publishers Sur FaceBook

إعصار الزوار

إبحث في شبكة الإنترنت


بحث مخصص

كتاب زورو في رياضيات الربح من أدسنس

زورو في رياضيات الربح

دورة تصميم ستايلات بلوجر

دورة تصميم ستايلات بلوجر

أدلة مدونات

اربط موقعك بمدونة الناشرون العرب

انسخ هذا الكود و الصقه في موقعك او مدونتك:

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين ، سيدنا محمد وعلى اهله واصحابه والتابعين.

تحية طيبة أخواني أعضاء برامج نت وكل عام وانتم بالف خير وصحة وعافية

بأمر الله سأدرج تلك المشاركة والتى تعد أحد أهم خطوات حياتي فى مجال الربح من الانترنت داعياً المولى العلى القدير أن تسهم ولو بقدر بسيط في الاجابة على بعض التساؤلات المطروحة وأن تضع المبتدئين في هذا المجال على الطريق الصحيح للربح من الانترنت.

منذ بدايات الانترنت وانا مهتم بمجال الربح وكيفية تحقيق ذلك ولكن ونظراً لقلة الشركات في ذلك الوقت وصعوبة تحقيق هذا الامر خصوصا بالدول العربية فقد تأخر تحقيق الحلم الى حين..

تعددت محاولاتى للحصول على حساب أدسنس وقد كان ذلك من حوالى اربع سنوات تقريباً حيث تقدمت بموقع مدفوع وتم الموافقة على طلبى وشعرت حينها اننى سأبدء في جنى المال الوفير إلا ان الحلم تحول الى كابوس فقد كان موقعى موقع اسلامي دعوى وتفاجئت ثاني أيام وضع الاعلانات بموقعي بسيل من رسائل الاخوة تنبهنى الى ان الموقع يعرض اعلانات تنصيرية وروابط لبعض المواقع اليهودية وقد تأكدت بالفعل من ذلك وتلى الامر اسبوع لمحاولة منع تلك المواقع ولكن لا فائدة فما كان منى سوى ازالة اكواد الاعلانات .

وهنا اول نصيحية لك عزيزي القارىء أياك ان تضع اعلانات ادسنس بموقع اسلامي فالضرر اكبر من النفع بمراحل

بحثت عن سبل اخرى لتوفير موقع لوضع اعلانات ادسنس وكانت تلك المرحلة بعد حوالى سنة من تجربتى الاولى تلخصت التجربة في انشاء مدونة مجانية على الوورد بريس وذلك في بدايات تشغيل الخدمة الا اننى وبعد بناء المدونة وتعبئة المحتوى لم اجد طريقة لوضع الاعلانات بها وكان من المفارقات ان حصلت المدونة على بيج رانك 4 باول تحديث لرانك جوجل

لم أيأس أو أمل وبدأت أكثف القراءة والابحاث حول سبل أخرى للربح مررت خلالها بشركات الربح مقابل النقر تلاها الربح عن طريق قراءة الايملات ومن ثم شركات العروض وغيرها الكثير والكثير وكان محصلة ذلك كله تعب وعناء وفي النهاية لا شىء.

أصيبت بالاحباط وبدأت في متابعة الكورسات التدريبية عربية واجنبية مدفوع ومجاني لعلى اجد طريقة اخرى فكل ما عرفته انه لابد ان تدفع اولاً حتى تحقق الربح بل ان الربح غير مضمون وانما يتوقف على سلسلة كبيرة من الخطوات التى يجبرك بها صاحب الكورس التدريبى والتى وان اخفقت باحدها فهو غير مسئول عن ما ان حققت ربحية ام لا ولقد ولد هذا الامر لدى احساس بأن اتحدى نظرية الدفع مقابل الربح.

جائت خدمة بلوجر وقد كنت من اوائل من انشأوا المدونات ولكن كان هناك الخطأ الثاني فقد سرت على نهج مروجى الكتب والكورسات وبذلك انسقت وراء تجاربهم ولا شعورياً وجدتنى أعيد ما قدموه حرفياً مطبقاً تلك الافكار والتى عادة ما كانت تناقش مواقع الربح من الانترنت وكان لى اكثر من 5 مواقع عن الفوركس والربح من المواقع وتقنيات البحث وخلافه منافساً بذلك عمالقة المجال.

وبطبيعة الحال كانت النتيجة مدونات بلا زوار وبلا مدخول فقد دخلت في منافسة حامية الوطيس مع محترفي اللعبة ودخلت الى عرين الاسد خالى الايدي فخرجت خاوى الوفاض.

أعد ترتيب افكارى بعد ان قمت بحذف كافة المدونات الموجودة على حسابي في بلوجر بعد شهور من العمل والسهر ولكنى لم ايأس أبداً وتاركاً التدوين لفترة طويلة صببت كل تركيزي على التفكير والابداع في شىء سهل وجديد ومربح في الوقت ذاته.

سألت سنفسي سؤال حينها كيف تتحدد سعر الضغطة على اعلان معين وما هى المجالات المربحة.

وبحثت وطال البحث وكل ما وجدته هو انك لابد ان تنشأ موقع أو مدونة تهتم بالفوركس حتى تحقق سعر ضغطة مناسب وحينها وقفت وقفة لاقول لنفسي لا تنساق وراء ما تقرأ لكى لا تقع في نفس الخطأ مرتين.

فكرت حينها فى معادلة وبدأت في تطبيقها

بما أن الاعلان يرتبط بالمحتوى
وبما ان سعر الاعلان يرتبط بنوع السلعة المعلن عنها
اذا كلما كان المحتوى مرتبط بنشاط مربح كلما اتاك اعلانات ذات اسعار اعلى وكان هنا بداية تجربة انشأت بها ثلاث مدونات على سبيل التجربة

الاولى فن صناعة الخزف والفخار ويمكنك زيارتها من هنــــــــــــا
الثانية فن الحفر على الخشب ويمكنك زيارتها من هنـــــــــــــــــا
الثالثة أعمال الخراطة الخشبية ويمكنك زيارتها من هنـــــــــــــــــا

ولاحظت من خلال تلك المدونات أن سعر الضغطة فوق الربع دولار وهو امر لم الاحظه باى من مدونات السابقة بالاضافة الى قدوم العديد من الزوار وخصوصاً من دول أوروبا وسوف أدرج كافة الاثباتات بالور من خلال كتابنا الثاني الذي يقوم اعداده حالياً لتوضيح كافة السبل التى مررنا بها لتحقيق الربح كنوع من مشاركة الفائدة فيما بيننا.

فالمدونة الاولى دائماً ما تأتي إعلاناتها متمثلة في اعلانات البازرات ومحلات التحف وتتميز بسعر نقرة مميز نظراً لكون مواقعها مواقع تعتمد على البيع بشكل مباشر ويهمها الزائر بشكل كبير

اما المدونة الثانية فكثيراً ما تأتيها اعلانات عن صناعة الاثاث ومواقع التسويق الخاصة بالتحف الخشبية ومعدات الاعمال الخشبية بالاضافة الى شركات بيع الاثاث وكلها شركات يمهما الزائر لتحقيق عنصر البيع

اما المدونة الثالثة فقد غيرت النيتش بها لاستهداف شركات بيع الماكينات الخاصة بخراطة الخشب وكذلك معدات الاعمال الخشبية وهى سلع غالية الثمن وسيتبعها سعر اعلان عالى ايضاً.

كانت تلك المدونات الثلاثة بداية متغيرها تلتها سبع مدونات متنوعة تجدهم بمعرض اعمالنا من خلال التوقيع بأخر المشاركة وكلها مدونات لها نيتش معين وقد لا يظهر للزائر الا ان من يمعن النظر سيجد ان كل مدونة تستهدف مجموعة من السلع والمعدات.

ومع تعدد المدونات وتحقيقها لنقرات ذات سعر مرتفع جائت فكرة جديدة وهى لماذا لا يتم طرح تلك المدونات بعد ان استوفت كافة المتطلبات القنية للبيع فكل مدونة مؤرشفة بشكل كامل بمحركات البحث ومهيئة بشكل مميز لمحركات البحث وبها محتوى لا يستهان به بالاضافة الى ان كافة زوارها من محركات البحث بالاساس وهو السر الذي لابد ان تطبقه قبل بداية عملك ((( ركز جيداً في بناء مدونتك على ان تجلب زائرك من محرك البحث ))) فالزائر القادم من محرك البحث له اعتبار لدى جوجل وبالتبعية ادسنس فسعر الضغطة لهذا الزائر قد تعادل خمسة اضعاف الزائر المباشر او القادم من موقع اخر.

قدمت هذا العمل وكنت متشككاً في إمكانية ان احقق مبيعات لمدونات مجانية ولكن على سبيل التجربة لا اكثر ولا اقل ولكنى تفاجئت باكثر من ايميل لاكثر من شخص يبدوا رغبتهم في شراء بعض تلك المدونات ولله الحمد تم بيع سبعة مدونات دفعة واحدة لشخص واحد - تلاهم طلب اخر لتصميم مجموعة من المدونات باهداف معينة وبافكار جديدة كلياً لاحد الاشخاص الاخرين.

كانت تجربة رائعة بالحق وهى ان تتحدى كل ما هو موجود على الشبكة في معادلة بسيطة ((( هل بإمكانك تحقيق الربح دون انفاق سنت واحد )))

انا اقول لك بالفعل يمكنك ذلك وبسهولة ويسر ومن خلال الخدمات المجانية فهى تنافس المواقع المدفوعة اذا ما فهمت اللعبة جيداً (((( حدد هدف واضح منذ البداية واعمل على التخصص بمجال واحد لكل مدونة )))) وستحصل على نتائج لن تكن تتخيلها.

لله الحمد يأتينى زوار من محركات البحث في خلال ثلاثة ايام من انشاء المدونة ولا عائق في الحصول على المحتوى اذا ما اطلقت العنان لابداعك فهناك من الطرق الكثير طرحت بعضها بكتابي الاول اسرار المحترفين وطرحت البعض الاخر من خلال مشاركات منفردة هنا وسيأتى البعض الاخر من خلال كتابنا الجديد ((( طريق النجاح )))

اقوم حالياً على اعداد ما يتجاوز 50 مدونة بمجالات مختلفة انتهيت من بعضها وادرس النيتش لبعضها والبعض الاخر قيد الدراسة المبدئية لخطوة في طريق تنمية الربح الذى رأيت أنه بالامكان تحقيقه بشكل بسيط ومجاني وسيتم هذا العمل على محورين في حالة بقاء المدونات فهر تدر ربحية معقولة تقارب الــ 1000 دولار شهرياً اذا ما حققت كل مدونة اقل من دولار يوميا وهو امر يسير جدا وفي حالة بيع بعض تلك المدونات سيتم الاستعاضة عن ما تم بيعه باخر جديد.

ملخص ما سبق:

1- حدد فكرتك بعيداً عن يروج له من تجارب الاخرين واعمل فكرك ونمى خيارك وتصوراتك فهذا سر النجاح.

2- ليس بالضرورة ان تنفق الاف الدولارت لتحصل على ربح جيد فيما يمكنك الربح الكثير بقليل من الدولارت او بلا دولارات.

3- افهم معادلة ادسنس جيداً حتى تختار النيتش المربح بعيداً عن اقتراحات الاخرين ودون ان تدخل في خصومة مع جوجل بسبب مدونات الفوركس عديمة الجدوى.

4- تعلم الصبر ولا تيأس ما ان فشلت في البداية فكل فشل يتبعه نجاح.

5- حب عملك واشعر نفسك بانك تبنى مشروعك ولابد ان يمر بمراحل اولية حتى ينضج فالصبر اساس النجاح.

6- حاول الوصول الى الاحترافية بنفسك ودون مساعدة الاخرين فبداخلك كنز من الابداع ينتظر الاذن منك ليخرج الى العالم.

هذا وان كنت قد وفقت فمن الله وان كنت قد اخطأت فمن نفسي والشيطان.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 المصدر : http://100fm6.com/vb/showthread.php?t=60392 - 100fm6.com

0 تعليقات:

إرسال تعليق