Arab-Publishers Sur FaceBook

إعصار الزوار

إبحث في شبكة الإنترنت


بحث مخصص

كتاب زورو في رياضيات الربح من أدسنس

زورو في رياضيات الربح

دورة تصميم ستايلات بلوجر

دورة تصميم ستايلات بلوجر

أدلة مدونات

اربط موقعك بمدونة الناشرون العرب

انسخ هذا الكود و الصقه في موقعك او مدونتك:



لا يمكنني انكار المتعة الكبيرة التي شعرت بها حين انضمامى الى شبكة Google الجديدة +Google فهناك احسست بجو مختلف و مميز عن Facebook ولذلك يتساءل كثير من المحللين عن مدى إحتمالية نجاح شبكة Google الإجتماعية الجديدة “+Google” وقدرتها على منافسة Facebook .

فمن
وجهة نظري لا يمكن مقارنة خدمة +Google مع Facebook لأنها ليست مجرد شبكة إجتماعية أخرى؛ وانما هوية وكيان جديد على الإنترنت جعلت من شركة Google تقوم بإعادة هيكلة خدماتها من خلال بوابتها الإجتماعية. لا ننكر ان Facebook لديها السبق في الشبكات الاجتماعية وتمتلك قاعدة مستخدمين ضخمة ولكن هناك 9 اسباب جعلت البعض يفكر في الاستغناء عن Facebook واستخدام +Google.

1- تكامل +Google ودمجها مع خدمات Google الاخرى:
من اهم المميزات في +Google هي دمجها مع بقية خدمات Google مثلما شاهدنا منذ بداية استخدامنا لها من خلال ربط كل من الايميل والمحادثة وبرفايلك الشخصي وبيكاسا (google talks , gmail and google profilePicasa, ) ولمن حلفه الحظ في تجربة +Google سيلاحظ ان الرسائل الخاصة في +Google هي نفسها ايميل Gmail. لاننسى أيضاً خدمات جوجل الاخرى حيث ستشكل فارق كبير عند دمجها مع خدمة +Google .

2- السهولة في إدارة جهات الاتصال:
دوائر جوجل “circles” من اجمل الخواص المتوفره في +Google لما تتميز من مرونة في التحكم في اضافة مجموعات الاهل او الأصدقاء بشكل سهل ومرن اكثر من المجموعات المتوفرة في Facebook .

3- تطبيقات الهواتف الذكية:
Android نظام التشغيل المقدم من Google وأكثر أنظمة الهواتف الذكية استخداما في السوق بالتأكيد سيعطي الإمكانية لشركة Google لتقديم تطبيقها عليها بشكل متميز في نظامها ولمن قام بتجربة تطبيق +Google على Android سيعرف ذلك من خلال سهولة التواصل والمشاركة فيه بالصور او المحادثة. ولا ننسى ان Google ستطور اكثر فأكثر لتجعل منه الطريق الامثل لتواصلك اجتماعياً. بينما على صعيد Facebook فهي كانت دائماً متأخرة في طرح تطبيقاتها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

4- سهولة الحصول على أشياء جديدة ومشاركتها:
خدمة “Sparks” هي ميزة اخرى تتفوق فيها Google على Facebook . استغلت Google إمكانياتها و خبرتها في البحث والوصول للمعلومة من خلال Google Sparks حيث توفر فيه سهولة الحصول على شيئ جديد ومشاركته مع اصدقائك على عكس Facebook حيث غالبا يتم تناقل الروابط من صديق لآخر ولجلب محتوى جديد لابد من تصفح مواقع خارج Facebook وبكل تأكيد قد تستخدم Google في البحث عن ذلك.

5- امكانية تحميل جميع بياناتك ومعلوماتك:
دارت الكثير من المشاكل حول الخصوصية في Facebook وحماية ملفات المستخدمين بينما في Google توفر لك ميزة جميلة جداً لتحميل بياناتك وتحديثات وصورك كلها بضغطة زر.

6- Picasa ومشاركة الصور.
خدمة مشاركة الصور في +Google هي بالاصل خدمة Picasa والتي تتميز بالكثير من الخيارات والأدوات حيث ان Google لم تبني خدمة مشاركة صور جديدة وانما اضافة خدمتها السابقة بمميزاتها وادواتها.

7- المحادثة الجماعية:
من الخدمات الرائعة في +Google هي خدمة “Hangouts” وهي امكانية المحادثة والاجتماع بالفيديو لمجموعة من المستخدمين في آن واحد. لكن سرعان ما تداركت ادارة Facebook بوك هذه الميزة مؤخراً عن طريق اتفاقها من Skype لتوفير خدمة مكالمات الفيديو في محادثات Facebook.

8- خصوصية المشاركة:
لطالما كانت الخصوصية في الشبكات الاجتماعية موضع جدل للكثير من المحللين والمستخدمين. و Google تنبهت لهذا الموضوع منذ البداية من خلال تنظيم الدوائر “Circles” وإمكانية اختيار الدائرة التي تريدها عند اضافة كل تحديث او كتابة شيء جديد مع امكانية اختيار اكثر من دائرة في نفس التحديث.

9 – Google افضل مكان لتخزين بياناتك:
بناء شبكة اجتماعية هو عبارة عن استضافة معلومات المستخدمين على سيرفرات الشركة المستضيفة. وشركة Facebook حققت نمو سريع ونجاح كبير بأيدي شابة تفتقر لاحترام خصوصية المستخدم وحفظ بياناته. وفي الجانب الآخر Google تعتبر شركة اكثر نضجاً والتي برأيي انه يمكن الوثوق فيها اكثر من Facebook . شعار جوجل المعروف “Don’t Be Evil” “لا تكن شريراً”


0 تعليقات:

إرسال تعليق